مقتل نبيل قاووق من هو القيادي في حزب الله نبيل قاوق

فريق التحرير28 سبتمبر 2024194 مشاهدةآخر تحديث :
نبيل قاووق
نبيل قاووق

مقتل نبيل قاووق من هو القيادي في حزب الله نبيل قاوق والذي تم الإعلان اليوم عن إغتيال نبيل قاووق في الإستهداف الذي إستهدف حسن نصر الله وكذلك محمد كركي وغيرهم من القيادات في حزب الله.

من هو نبيل قاووق

يعتبر نبيل قاووق من الشخصيات البارزة في لبنان، حيث يتولى دورًا مهمًا في المقاومة الإسلامية وحزب الله. يشغل مناصب قيادية ويعتبر واحدًا من الشخصيات المؤثرة في المشهد السياسي اللبناني، خاصة فيما يتعلق بالمواقف تجاه الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة ضد العدوان.

شاهد ايضاً: مقتل حسن نصر الله

السيرة الذاتية لنبيـل قاووق

ولد نبيل قاووق في جنوب لبنان، ويتميز بانتمائه إلى بيئة مقاومة منذ نشأته. تلقى تعليمه الجامعي في الجامعة اللبنانية، حيث درس العلوم السياسية وتخصص في القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالمنطقة.

مقتل نبيل قاووق من هو القيادي في حزب الله نبيل قاوق
نبيل قاووق

برز في الساحة السياسية كأحد القادة الذين ساهموا في الدفاع عن المقاومة وقضايا الأمة العربية.

دور نبيل قاووق في المقاومة

يشغل نبيل قاووق دورًا محوريًا في حزب الله، حيث يُعرف بكونه من أبرز قياديي الحزب. عمل على توجيه العديد من العمليات النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي وكان له دور في تطوير استراتيجية المقاومة.

تابع ايضاً: محمد يزبك

وبفضل جهوده، تم تعزيز قدرات الحزب على مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه لبنان والمنطقة.

مقتل نبيل قاووق

تم الإعلان اليوم 28 سبتمبر 2024 ليوم السبت عن وفاة نبيل قاووق وذلك أثناء الغارة الجوية الإسرائيلة على الضفة الجنوبية في بيروت ومقتله مع عدد من القيادات وعلى رأسهم حسن نصر الله.

وتم اليوم خلال الساعات الماضية الإعلان بشكل متتابع على الأسماء التي قُتلت يوم امس في الغارة الجوية على مقر تواجد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى