أنباء عن وفاة سلفاكير ميارديت الرئيس السوداني الجنوبي Salva Kiir

فريق التحرير30 سبتمبر 2024194 مشاهدةآخر تحديث :
حقيقة وفاة رئيس جنوب السودان
حقيقة وفاة رئيس جنوب السودان

أنباء عن وفاة سلفاكير ميارديت Salva Kiir   الرئيس السوداني الجنوبي وذلك بعد تأثر صحته بشكل كبير وخطير مما إستدعى إلى العناية الفائقة في العاصمة نيروبي لتلقي العلاج هناك.

حقيقة وفاة سلفا كير ميارديت

تناقلت العديد من صفحات مواقع السوشيال ميديا وكذلك رسائل عبر تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك انستقرام فيس بوك حول وفاة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

وتأتي تلك الأخبار بعد دخول رئيس جنوب السودان الرئيس سلفاكير إلى إحدى المستشفيات في العاصمة نيروبي, وذلك بعد تأزم حالته الصحية بشكل خطير.

شاهد ايضاً” وفاة الرئيس السوداني الجنوبي

حقيقة وفاة رئيس جنوب السودان
حقيقة وفاة رئيس جنوب السودان

مرض سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان

تعرض الرئيس الجنوبي للسوادن سفا كير ميارديت لنزيف حاد في الأنف وكذلك تعرضه لشلل كامل في النصف من جسدة, وإصبح قعيد الفراش في إحدى المستشفيات.

مقال اخر: حقيقة وفاة بنكيران من هو عبد الإله ابن كيران

وكانت الأخبار السودانية قد أشارت إلى أن دولة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان يتعرض لوعكة صحية خطيرة ونزيف حاد مع شلل كامل في الجزء الأيسر من الجهاز العصبي نقل على إثرها إلى العاصمة نيروبي لتلقي العلاج.

ديانة رئيس جنوب السودان

رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، يتبع الديانة المسيحية. هو من طائفة الكاثوليكية، وهي الديانة الأكثر انتشارًا في جنوب السودان.

سلفا كير يعتبر من الزعماء السياسيين البارزين في جنوب السودان منذ فترة طويلة، ولعب دورًا محوريًا في قيادة البلاد منذ استقلالها عن السودان في عام 2011.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى