من هي زوجة يحيى السنوار

فريق التحرير5 أكتوبر 202418 مشاهدةآخر تحديث :
من هي زوجة يحيى السنوار
من هي زوجة يحيى السنوار

من هي زوجة يحيى السنوار

سمر محمد أبو زمر هي زوجة القائد الفلسطيني يحيى السنوار، أحد أبرز الشخصيات القيادية في حركة “حماس”. ولدت سمر في سبعينيات القرن الماضي، وتكبر يحيى السنوار بـ18 عامًا.

أيضاً هي حاصلة على درجة الماجستير في تخصص أصول الدين من الجامعة الإسلامية في غزة، مما يعكس مستوى تعليمها العالي.

أصل وجنسية زوجة يحيى السنوار

تنحدر سمر محمد أبو زمر من عائلة فلسطينية معروفة وذات جذور راسخة في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي. تعود أصولها إلى قبيلة صالحة، وهي واحدة من القبائل المشهورة في فلسطين. عائلتها، عائلة أبو زمر، معروفة بمواقفها الوطنية وبمشاركتها الفعالة في الكفاح الفلسطيني المستمر.

الزواج من يحيى السنوار

ارتبطت سمر بيحيى السنوار في نوفمبر عام 2011، بعد أن أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية ضمن صفقة تبادل الأسرى التي تضمنت تحرير الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. تم عقد قرانهما في مسجد النور والإيمان بمدينة غزة، في مناسبة رمزية بعد فترة طويلة من الأسر والحرمان.

من هي زوجة يحيى السنوار
من هي زوجة يحيى السنوار

اختيار الزوجة

لم يكن اختيار زوجة يحيى السنوار من قراره الشخصي، بل كان لعائلته الدور الأكبر في هذا القرار. في مقابلة تلفزيونية سابقة، أوضح السنوار أن شقيقاته الأربع كنّ من اختار له العروس، قائلاً: “أثناء وجودي في الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، تمكنت شقيقاتي الأربع من إيجاد عروس لي.”

شخصية سمر أبو زمر

تصف وسائل الإعلام سمر أبو زمر بأنها تتمتع بشخصية قوية تتميز بالصبر والأمل والإيمان العميق بزوجها، حيث صبرت على غياب زوجها المتكرر بسبب الاعتقالات المتعددة التي تعرض لها. يعكس هذا الصبر إيمانها الراسخ بدوره النضالي ومكانته داخل حركة حماس.

العائلة والحياة الشخصية

رغم المزاعم التي تروجها إسرائيل حول وجود يحيى السنوار مع أطفاله في الأنفاق، فإن التقارير الإعلامية تؤكد أن السنوار لديه ابن واحد فقط من زوجته سمر، لكن المعلومات عن هذا الابن محدودة وغير متاحة للجمهور بسبب الحرص الشديد على خصوصيته وحمايته نظرًا للمكانة الحساسة التي يشغلها والده داخل غزة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى