اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عربي ودولي

الشيخ محمد العليط السيرة الذاتية سبب وفاته

الشيخ محمد العليط داعية وعلم تلاميدة السلف الصالح فمن هو الشيخ محمد العليط وكذلك ماهو سبب وفاة الشيخ محمد العليط وأين سيتم تشييع جنازة العليط.

من هو الشيخ محمد العليط السيرة الذاتية

الشيخ محمد العليط : هو محمد بن سليمان عبدالكريم العليط من مواليد المملكة العربية السعودية سنة 1351 هـ  من منطقة بريدة, ويُعتبر من الشيوخ الزهاد المعروفين في بريدة في السعودية.

الشيخ محمد العليط هو المذكر بسيرة السلف الشيخ محمد العليط من مشاهير زهاد بريدة تفرغ عمره لتحقيق التوحيد والدعوة والتربية السلفية لطلابه.

دراسته

الشيخ محمد العليط
الشيخ محمد العليط

درس في المعهد العلمي في بريدة وقت افتتاحه سنة 1372هـ، وحصل على شهادته العلمية، ثم تقدم إلى كلية الشريعة في الرياض، ثم تركها وعاد إلى بريدة للتدريس.

مؤلفات الشيخ محمد العليط

  • – التيسير في علم أصول التفسير.
  • – نصيحة المسلمين فيما جاء في الغش من العقوبة والتحريم،
  • – توضيح المنهج إلى أحكام الحج،
  • – مقتطفات من كتاب (اقتضاء الصراط المستقيم) لابن تيمية.
  • – الفوائد البهية مِن كلام شيخ الإسلام أحمد بن تيمية،
  • – النصائح المفيدة في تحريم الغيبة والنميمة،
  • – التِّبرُ المسبوك مِن فرائد الفوائد في علم السلوك،

وفاة الشيخ محمد العليط

تم الإعلان خلال الساعات الماضية عن وفاة الشيخ العليط, وتوفى الشيخ محمد العليط في بريدة اليوم الثلاثاء 13/03/1446 الموافق 17-9-2024 ميلادية.

هذا وسيتم تشييع جنازة الشيخ محمدا لعليط في بريدة في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب ببريدة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 14-03-1446هـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى