هل توفى عمر البشير الرئيس السوداني السابق

مطالبات بنقلة خارج الخرطوم

فريق التحرير30 سبتمبر 202440 مشاهدةآخر تحديث :
عمر البشير
عمر البشير

وفاة عمر البشير يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية وذلك بعد تأزم حالته الصحية وطلب المحامي الخاص بـ الرئيس السابق السوداني عمر البشير بطلب نقلة للعلاج.

من هو عمر البشير

عمر البشير الرئيس السوادني السابق : هو عمر حسن أحمد البشير، رئيس جمهورية السودان السابق والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة السودانية، ورئيس حزب المؤتمر الوطني منذ 16 أكتوبر 1993 – 11 أبريل 2019.

حكم وترأس على الحكم في السودان لأكثر من 23 سنة, وخلال تلك الفترة أسس حزب المؤتمر الوطني السوداني, وهو حزب حاكم في السودان قبل الإطاحة به في عام 2019.

شاهد ايضاً: وفاة رئيس جنوب السودان

هل توفى عمر البشير الرئيس السوداني السابق
عمر البشير

كم عُمر عُمَر البشير

يبلغ الرئيس السوداني السابق عُمَر البشير 80 سنة, وهو من مواليد تاريخ ومكان الميلاد: 1 يناير 1944 (العمر 80 سنة)، حوش بانقا، السودان.

وتم إعتقاله مع العديد من القيادات السودانية الأخرى, ووضعهم رهن الإعتقال ومحاكمتهم لأسباب أمنية وتجاوزات اثناء الحكم, وقتل المتضاهرين التي إنطلقت رفضاً لهم.

ونُقل مطلع هذا الأسبوع البشير وكل من وزير الدفاع السابق عبدالرحيم محمد حسين ووزير الشباب والرياضة السابق يوسف عبدالفتاح من المستشفى العسكري بأم درمان (السلاح الطبي) إلى مستشفى مروي بولاية نهر النيل شمال البلاد، لاستكمال العلاج هناك.

وفاة عمر البشير

تناقلت بعض الأخبار خلال الساعات الماضية عن وفاة الرئيس السوداني السابق عمر البشير, وهي من الأخبار الشائعة التي تم إشاعتها من قبل بعض النشطاء.

مقال اخر: أنباء عن وفاة سلفاكير ميارديت

وقال المحامي إن صحة عمر البشير تدهورت في الآونة الأخيرة، مضيفا أن الرجل القوي السابق يعاني من مضاعفات مرتبطة بالعمر وارتفاع ضغط الدم.

وهناك مطالبات وتحركات كما أشارت بعض الأخبار من قبل الإخوان وكذلك من قبل محامي عُمَر البشير بنقل البشير إلى خارج البلاد لتلقي العلاج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى